تاريخ الخبر :2018-10-10 18:11:06

 شهد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، يوم الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري، حفل تأبين الدكتور زين العابدين أبو خضرة أستاذ الدراسات الشرقية وعميد كلية الآداب الأسبق بالجامعة. وحضر حفل التأبين الدكتور محمد حمدي ابراهيم عميد الكلية ونائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أحمد الشربيني كلية الآداب، وأساتذة الكلية، وأسرة الراحل زين العابدين أبو خضرة

وفي كلمته، أشاد الخشت، بالراحل الدكتور زين العابدين أبو خضرة وبدوره في الدراسات الشرقية بمصر والعالم العربي، موجهًا للراحل رسالة محبة وتقدير وامتنان وشكر.


وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الدكتور زين العابدين ظل يرفرف بإنسانيته الواسعة وأستاذيته العظيمة حتى اللحظة الأخيرة من حياته، فكان يمتلك من العقل ما يتسع للكون كله والناس جميعًا، واتسعت نفسه للآخرين بمختلف نوازعهم، مضيفًا أنه اكتشف فيه انسان من نوع فريد.

وأشار الخشت، إلى أن الدكتور زين العابدين أبو خضرة أحد العلامات البارزة في عمادة كلية الآداب، حيث تولي عمادتها خلال فترة كانت من أصعب الفترات على مصر والجامعة، وهي فترة ثورة 25 يناير التي كانت علامة بارزة في تاريخ الشعب المصري، وظهر خلالها ثبات مواقفه وأصالته وقدرته على القيادة الحكيمة والواعية وسط أشد الظروف، مُشيدًا بحكمته في إدارة الكلية في تلك الفترة الحرجة بكل كفاءة بالغة.

يشار إلى أن الدكتور زين العابدين أبو خضرة أستاذ اللغة العبرية بقسم اللغات الشرقية، تقلد عددًا من المناصب، منها أمين لجنة الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، وعميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، وعضو سابق بلجان المجلس الأعلى للثقافة، وعضو مجلس إدارة مركز اللغات والترجمة، وعضو لجان التحكيم في العديد من المجلات العلمية المتخصصة.