تاريخ الخبر :2018-11-06 12:05:30

 تعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الجاري الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين لإنتخابات طلاب جامعة القاهرة للعام الجامعي 2018/2019، وذلك بعد فحص الطعون، لتبدأ الدعاية الإنتخابية للطلاب المرشحين في اليوم التالي مباشرة .


وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات لجان الكليات ، حيث يتم انتخاب أعضاء اللجان من خلال انتخاب عضوين اثنين فى كل لجنة للفرقة الواحدة وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن من حق جميع الطلاب التعبير عن آرائهم واختيار من يمثلهم في اتحاد الطلاب، مؤكداً عدم تدخل إدارة الجامعة في العملية الإنتخابية للطلاب.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلي إخضاع عملية الإختيار بين الطلاب لمعايير القدرة علي خدمة الأنشطة الطلابية وعدم استخدام شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال مراحل العملية الإنتخابية للطلاب.