تاريخ الخبر :2011-09-19 14:02:19

      أعلن د.عوض عباس مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح أنه تقرر فتح باب التسجيل في برامج التعليم المفتوح للفصل الدراسي سبتمبر 2011 اعتبارا من يوم 17سبتمبر الحالي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الدبلومات الفنية بشرط مضى خمس سنوات أو أكثر على تاريخ الحصول على المؤهل المتوسط أو الحصول على مؤهل عال دون التقيد بسنة الحصول عليه وكذلك لطلاب الثانوية العامة المقبولين بالتعليم المفتوح عن طريق مكتب التنسيق القبول بالجامعات ، وذلك في برامج مركز التعليم المفتوح الستة ، وهى بكالوريوس المعاملات المالية والتجارية ( كلية التجارة ) وليسانس الدراسات القانونية ( كلية الحقوق ) وليسانس الترجمة في اللغات الانجليزية والفرنسية  أو الاسبانية أو العبرية ( كلية الآداب ) وليسانس اللغة العربية والثقافية الإسلامية ( كلية دار العلوم ) وبكالوريوس الإعلام ( كلية الإعلام ) وبكالوريوس تكنولوجيا واستصلاح الاراضى ( كلية الزراعة ) . فيما تقرر بدء التسجيل للطلاب القدامى لنفس الفصل الدراسي يوم 3 أكتوبر المقبل وتبدأ الدراسة بكليات التعليم المفتوح للفصل الدراسي سبتمبر 2011 بالقاهرة والمحافظات يوم الجمعـــــــة 14 أكتوبر المقبل على أن تبدأ امتحــــانات هذا الدور في 13 ينايــــــر المقبل 2012.

     وفى سياق متصل ، أعلن عباس أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات دور يوليو 2011 لجميع الطلاب نهاية شهر سبتمبر الحالي .

    ودعا د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماعه بمجلس إدارة مركز التعليم المفتوح على ضرورة الاستمرار في المنح الدراسية للطلاب المتفوقين وإعفاء جزء من الرسوم الدراسية للحالات الاجتماعيـــــــة واستمرار نسبـــــــــة التخفيض في الرسوم الدراسيــــــة

لتسجيل الطلاب بنسبة 25 % وتفعيل الخدمات الطلابية والأنشطة لطـــــــلاب التعليم المفتوح بما في ذلك برامــــــج الرعايــــــة الصحية . وأكـــد د. حسام كامل على دور التعليم المفتوح في تعميق الحق في التعليم على غرار العديد من البرامج المشابهة في العالم مع أهمية زيادة عملية التفاعل مع الطلاب من خلال الوسائط التعليمية او المحاضرات وجها لوجه وتوفير الجودة في برامجه التعليمية ودمجه فى المنظومة التعليمية بحيث يشعر طالب التعليم المفتوح بانه يتلقى تعليما جيدا ويمارس نفس حق زميله فى التعليــــم النظامي  .